هل تعود الجماهير للمدرجات في اسبانيا

هل تعود الجماهير للمدرجات في اسبانيا

صرّح منسق الطوارئ الصحية باسبانيا بأن وزارة الصحة الاسبانية تدرس امكانية السماح للجماهير بحضور مباريات كرة القدم عند عودة المنافسات خلال الايام القادمة بعد توقف دام قرابة الثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وصرح المنسق بان الحديث حول عودة الجماهير يخص فقط المناطق التي دخلة المرحلة الثالثة من تخفيف القيود قبل أن يستدرك و يلمح الى صعوبة القيام بهذا الامر حتى يحافظ الدوري على العدالة الرياضية بين الفرق  حيث من غير المنطقي ان يلعب فريق بحضور جماهيره و فريق أمام مدارج خالية .

هذا و تعود منافسات الدوري الاسباني يوم 11 جوان / مايو القادم قبل يوم من عودة دوري الدرجة الثانية و حتى الان تأكد رابطة الدوري الاسباني على أن كل المباريات ستلعب بدون حضور جماهير و مع اجراءات صحية صارمة حتى تتجنب البلاد موجة ثانية من فيروس كورونا قد تكون أقوى من الموجة الاولى.

في المقابل فتح رئيس نادي لاس بالماس باب التاويل بعد تصريحه   إنه يأمل في حضور المشجعين في أول مباراة لفريقه بعد العودة أمام جيرونا.

وأضاف رئيس نادي لاس بالماس أن هذه الموضوع خضع  للنقاش يوم الثلاثاء في اجتماع  عن بعد مع وزير الصحة وأربعة من لاعبي الدوري من بينهم جيرار بيكيه مدافع برشلونة وكوكي لاعب أتليتيكو مدريد.

وأوضح أن اللاعبين ووزارة الرياضةالجميع  لا يريدون عودة الجماهير إلا اذا سُمح لكل الفريق باستقبال مشجعيها، وقال أيضا  أن وزارة الرياضة قد اتفقت في هذا الخصوص  مع اللاعبين و كافة الاطراف المتادخلة في المشهد الرياضي والقرار لم يصدر من وزارة الصحة حتى الان . لم نحصل على اجابات حاسمة ولسنا في وضع يسمح لنا بالقيام بذلك حتى الآن.

What's Your Reaction?

like
0
dislike
0
love
0
funny
0
angry
0
sad
0
wow
0